الجمعة، 24 مارس 2023

خطبة الاسراء والمعراج للشيخ كشك مكتوبة

خطبة الاسراء والمعراج للشيخ كشك مكتوبة

خطبة عن (معجزة الإسراء والمعراج),الاشتراك معنا

WebAug 16,  · الإسراء والمعراج للشيخ عبد الحميد كشك فارس المنابر K subscribers Subscribe K K views 7 years ago الخطبة رقم لفضيلة الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله أسأل الله ينفعنا بها WebFeb 12,  · خطبة عن (الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة) الحمد لله رب العالمين. اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان.ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام. وأشهد أن لا إله إلا الله Webإلى رحلة الإسراء والمعراج، وكأن الله عز وجل قد أراد أن يقول لحبيبه المصطفى: يا رسول الله! إن كان أهل مكة وأهل الطائف قد رفضوك فإن رب السماء والأرض يدعوك! WebApr 24,  · 1- إنَّ الإسراء والمعراج ثابتٌ بالكتاب والسُّنَّة والإجماع، قال تعالى: ﮋ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي WebFeb 20,  · الآيات الكبرى في الإسراء والمعراج (خطبة) راقبوا الله في خلواتكم (خطبة) كن رحيما تجد الإله رحيما (خطبة) "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم" (خطبة) كيف تجعل الله ورسوله صلى الله عليه وسلم يفرحان بك؟ (خطبة) الدين الأحسن ... read more




دنياك ساعات سراع الزوال وإنما العقبى خلود المآل. فعل تبيع الخلد يا غافلاً وتشتري دنيا المنى والضلال. تزود من حياتك للمعاد وقسم الله واجمع خير زاد. ولا تركن إلى الدنيا كثيراً فأن المال يجمع للنفاد. أترض أن تكون رفيق قوم لهم زاد وأنت بغير زاد؟. استمع إلى قول السيد الجليل محمد وهو يقول: إن الله يقرب العبد المؤمن إلى يوم القيامة حتى إذا أسدل عليه ستره وكنفه قال له: عبدي أتذكر ذنب كذا وكذا؟ فيقول: نعم يا رب, فيقول: سترت عليك هذه الذنوب في الدنيا وأنا اليوم أسترها عليك. تاب في الدنيا ولكن التوبة لا تعفو من السؤال, والتوبة لا تعفي صاحبها من السؤال أمام الله". يقراه الآخرون الآن. Unknown close الجمعة, 20 يوليو, Unknown close الأربعاء, 29 أغسطس, شعيب مدين كوناتي close الخميس, 31 يناير, محمود الشناوي close الخميس, 07 مارس, BrooqDes close الخميس, 07 مارس, المشاركات الساخنة هذا الشهر. اروع خطبة جمعة مكتوبة في العالم مؤثرة جدا ومبكية.


التفريغ النصي لخطبة بعنوان رحمة الله بالعباد، وهناك 5 أنواع من رحمة الله ، اخواني في الله، نلتقي مرة اخرى مع أروع وأجمل خطبة جمعة دينية م تحميل القران الكريم قراءة فقط pdf بخط كبير على الكمبيوتر والهاتف. الحمدلله والصلاة والسلام على ما لا نبي بعده معنا اليوم تحميل القران الكريم قراءة فقط , pdf, فهي من أروع النسخ عبر الانترنت لا تجدها كثي تحميل محاضرات الشيخ محمد سيد حاج mp3. نقدم لك مجموعة من محاضرات وخطب الشيخ محمد سيد حاج بصيغة mp3 استماع وتحميل بجودة عالية. جميع الحقوق محفوظة - الرئيسة الدروس الإسراء والمعراج. الإسراء والمعراج منذ صوت MP3 استماع جودة منخفضة تحميل 3. عبد الحميد كشك هو العالم الرباني الداعية المتميز رحمه الله تعالى تابع. الجميع الجميع متابعي المتابِعين المتابِعون أنا فقط. التصنيف: السيرة النبوية. مواضيع متعلقة жбеРЗ ЗСКП гд ЗСКП Ъд ЗбПнд бЦЪЭ ЕнгЗдег жЮбЙ нЮндегЎ жЭЗТ ИЗбХПЮ жЗбХПнЮнЙ ГИж ИЯС СЦн Зббе Ъде ЭУгн ХПнЮЗрЎ бЕнгЗде жКХПнЮе ЗбМЗТг ИгЪМТЙ ЗбЕУСЗБ жЗбгЪСЗМЎ жеЯРЗ ЗбХНЗИЙ ЗбЯСЗг ггд ЗгКНд Зббе ЮбжИег ИЗбКЮжмЎ ЭЭЗТжЗ ИЗбЕнгЗд ЗбСЗУО жЗбЪЮнПЙ ЗбЛЗИКЙ.


бЮП ФСЪК ЗбХбЗЙ ЪИЗП Зббе бКЯжд гЪСЗМЗ КСЮм ИЗбдЗУ ЯбгЗ КПдК Иег ФежЗК ЗбдЭжУ жГЪСЗЦ ЗбПднЗЎ жГЯЛС ЗбдЗУ Збнжг бЗ нХбжд ЗбХбжЗК ЗбКн ФСЪеЗ ЗббеЎ ЭХбЗКег бЗ НнЗЙ ЭнеЗ жбЗ СжНЎ ЕдгЗ ен гМСП НСЯЗК МжЭЗБЎ бГд ЪбЗгЙ ХПЮ ЗбХбЗЙ Гд КЪХг ХЗНИеЗ гд ЗбжЮжЪ Эн ЗбОШЗнЗЎ жГд КОМбе гд ЗбЗУКгСЗС жЗбИЮЗБ ЪбнеЗ Ед еж Гбг ИФнБ гдеЗ.. жЕд гд бШЭ Зббе КЪЗбм ИЪИЗПе Гд ОЭЭ Ъдег ЗбОгУнд ХбЗЙ Ъбм нП гНгП Хбм Зббе Ъбне жУбг жИгФжСЙ гжУм Ъбне ЗбУбЗг НКм ИбЫК ОгУ ХбжЗК Эн Збнжг жЗббнбЙЎ Эббе ЗбНгП ббе жЗбгдЙ Гд ОЭЭ ЪдЗЎ жГЛИК бдЗ ГМС ЗбОгУндЎ жЗбжнб бгд дЮХ гд еРе ЗбОгУ Ў Эбг нГК ИеЗ ЯЗгбЙ Эн ГжЮЗКеЗ Ў жЭн ИнжК Зббе ЯгЗ ГгС Зббе.


дУГб Зббе Гд нЪнддЗ Ъбм ГПЗБ ЗбХбжЗК Ў жЗбгНЗЭЩЙ ЪбнеЗ ЗбОШИЙ ЗбЛЗднЙ ЗбНгП ббе ЗбРн ОбЮ ЭУжм ГгЗ ИЪП Ў ЭЗбПСУ ЗбУЗПУ жЗбГОнС гд ПСжУ ЗбЕУСЗБ жЗбгЪСЗМ: 6 Гд Эн еРе ЗбСНбЙ КРЯнС ббгУбгнд ИЗбГгЗдЙ ЗбЪЩнгЙ Ў ГЪдн ПнЗС ЗбЕУСЗБ жЗбгЪСЗМ ГСЦ ЗбГЮХм ЗбгИЗСЯЙ ЗбКн СИШеЗ Зббе ИСИЗШ ЗбЪЮнПЙ Ў Эен ГгЗдЙ Эн ГЪдЗЮ ЗбгУбгнд МгнЪЗрЎ дУГб Зббе Гд нШеСеЗ гд ЗбнежП ЗбЫЗХИнд. ЭЮП ЫПЗ ЗбгУМП ЗбГЮХм ЗбгИЗСЯ гУКИЗНЗр Ь нЗ гУбгжд Ь гд ЮИб ЪХЗИЗК ЗбгКШСЭнд жЗбгУКжШднд ЗбнежПЎ ЗбРнд УгНК бег УбШЗК ЗбЗНКбЗб ИЗбПОжб Ебне ИЗбЮжЙ жЭн Щб НгЗнЙ ЗбФСШЙ ЗбЕУСЗЖнбнЙЎ ЗбКн НжбК ЗбгУМП ЗбГЮХм ЗбгИЗСЯ Ебм ЛЯдЙ ЪУЯСнЙї Эн ЗбжЮК ЗбРн КгдЪ Эне УбШЗК ЗбЗНКбЗб ГИдЗБ ЗбгУбгнд гд ЗбжХжб Ебм ЗбгУМП ЗбГЮХмЎ жКЪСЮб ЗбЕЪгЗС жгжЗП ЗбХнЗдЙ ЗббЗТгЙЎ ггЗ нДПн Ебм ЕгЯЗднЙ ЗбЗденЗС Эн гСЗЭЮ ЗбгУМП ЯгЗ НХб ЮИб ЭКСЙ ИМПЗС ЗбгКНЭ ЗбЕУбЗгн ЗбЫСИн ЗбжЗЮЪ Эн ЗбгУМП ЗбГЮХм. ЪИЗП ЗббеЎ ЯЗдК НЗПЛЙ ЗбЕУСЗБ жЗбгЪСЗМ ЮИб еМСЙ ЗбдИн Ебм ЗбгПндЙЎ жЮП ЗОКбЭ ЗбгДСОжд Эн КНПнП ЗбУдЙ жЗбФеС ЗбРн жЮЪК Эне еРе ЗбгЪМТЙ ЗбЪЩнгЙЎ ЭЮнб УдЙ ОгУ гд ЗбИЪЛЙ Ў жЮнб Эн СМИ гд ЗбУдЙ ЗбЪЗФСЙ Ў жЮнб Эн СгЦЗд гд ЗбУдЙ ЗбЛЗднЙ ЪФСЙ Ў жЮнб Эн гНСг Гж СИнЪ ЗбГжб гд ЗбУдЙ ЗбЛЗбЛЙ ЪФСЙ Ў жбнУ Ъбм жЗНП гд еРе ЗбГЮжЗб Пбнб ХНнН нЪКгП Ъбне.


ЯгЗ Где нМИ Гд КЪбгжЗ ЪИЗП Зббе Где бнУ Эн бнбЙ ЗбЕУСЗБ ЭЦб ОЗХЎ ЭбЗ КОХ ИЮнЗг жбЗ ЗНКЭЗбЎ жбЗ ИЫнС РбЯє ЭЕд еРЗ Ябе гд ЗбИПЪЎ жЯб ИПЪЙ ЦбЗбЙ. жИеРЗ нКИнд ОШГ ЗбРнд нНКЭбжд Эн бнбЙ ЗбУЗИЪ жЗбЪФСнд гд еРЗ ЗбФеСЎ ЭжЗббе бж ЯЗд РбЯ ОнСрЗ бУИЮдЗ Ебне ЗбХНЗИЙ ЗбЯСЗг жгд КИЪег ИЕНУЗд. ЭЗКЮжЗ Зббе ЪИЗП ЗббеЎ ЭЕд ОнС ЗбеПн еПн гНгП Хбм Зббе Ъбне жУбг Ў жФС ЗбГгжС гНПЛЗКеЗЎ жЯб ИПЪЙ ЦбЗбЙЎ жЪбнЯг ИЗбМгЗЪЙ ЭЕд Зббе гЪ ЗбМгЗЪЙ. ГбЗ жХбжЗ жУбгжЗ СНгЯг Зббе Ъбм ОнС ЗбИСнЙ ЗЪСЭ дИнЯ гЯКИЙ ХнП ЗбЭжЗЖП ГЭЯЗС ПЪжнЙ гбКЮм ЗбПЗЪнЗК ЗбЪбгЗБ жШбИЙ ЗбЪбг ббдУЗБ ЭЮШ ЭжЗЖП жЭСЗЖП СУЗЖб ПЪжнЙ гЮЗбЗК гджЪЗК КЫСнПЗК жЗНЙ ЗбГПИ ЗбИнК ЗбУЪнП КСИнЙ ЗбГИдЗБ ЗбПжСЗК ЗбЪбгнЙ КЭЪнб ЗбЪгб ЗбОнСн ЗбгУЗИЮЗК ЗбЛЮЗЭнЙ ЗбгОнгЗК ЗбПЪжнЙ ЗбГбЪЗИ ЗбНСЯнЙ жЗбРеднЙ ЗбСНбЗК ЗбПЪжнЙ НбЮЗК КНЭнЩ ЗбЮСВд ЗбПЪжЙ Эн ЗбгдКПнЗК УЗег Эн дФС ЗбЕУбЗг ЮХХ гДЛСЙ ЗбЭбЗФ ЗбПЪжн ЗбЭнПнж ЗбПЪжн ЗбМжЗб ЗбПЪжн ЗбгЪЗСЦ ЗбПЪжнЙ ЗбИЗжСИжндК ЗбПЪжнЙ ЗбгжЗЮЪ ЗбЕИЗНнЙ жГЛСеЗ жЮЭЙ КГгб жгНЗУИЙ нЗ СжЗПу гдКПнЗК ЗбНжЗС ЗбФСН ЗбЭЮен ЗбгХжС гЯКИЙ ЗбХжС ОШИЙ ЗбЕУСЗБ жЗбгЪСЗМ УЗгн Ид ОЗбП ЗбНгжП ГгЗ ИЪП..


КЫСнП ФЗСЯ.



ا لخطبة الأولى الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة. الحمد لله رب العالمين. اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان. ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد أيها المسلمون. يقول الله تعالى في محكم آياته : {سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} الإسراء:1 ، وفي صحيح البخاري �� عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا ابْنُ عَمِّ نَبِيِّكُمْ -صلى الله عليه وسلم- ابْنُ عَبَّاسٍ قَالَ :قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- «مَرَرْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي عَلَى مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ — عَلَيْهِ السَّلاَمُ — رَجُلٌ آدَمُ طُوَالٌ جَعْدٌ كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ وَرَأَيْتُ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ سَبِطَ الرَّأْسِ».


من الحق والواجب اعتقاده: أنه قد أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظة ،من مكة إلى بيت المقدس في فلسطين، ثم عرج بشخصه صلى الله عليه وسلم إلى السماء، حيث شاء الله تعالى — والإسراء والمعراج- معجزتان شاهدتان على صدق النبي صلى الله عليه وسلم، وفيهما تكريم له، وتثبيت لفؤاده، وتسلية له في مصابه بوفاة : زوجته أم المؤمنين خديجة — ووفاة عمه أبي طالب. وفي الإسراء والمعراج بيان لعظم منزلته صلى الله عليه وسلم عند ربه، كما أنهما من الدلائل على قدرة الله الباهرة، وعلى علو شأنه سبحانه وتعالى على جميع خلقه، والإسراء: هو إذهاب الله نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ من المسجد الحرام بمكة إلى المسجد الأقصى بإيلياء ـ مدينة القدس ـ في جزء من الليل، ثم رجوعه من ليلته، والمعراج : هو إصعاده ـ صلى الله عليه وسلم ـ من بيت المقدس إلى السموات السبع، وما فوقها، حيث فرضت الصلوات الخمس، ثم رجوعه إلى بيت المقدس في جزء من الليل. والإسراء ثابت بالقرآن الكريم، والأحاديث الصحيحة المتواترة، أما القرآن الكريم: ففي قوله سبحانه: {سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } الإسراء:1 ، وأما المعراج: فهو ثابت بالأحاديث الصحيحة التي رواها الثقات العدول، وتلقتها الأمة بالقبول، ولو لم يكن إلا اتفاق صاحبي الصحيحين: البخاري ومسلم على تخريجها في صحيحيهما لكفى، فما بالنا وقد خرّجها غيرهما من أصحاب كتب الحديث المعتمدة ،وكتب السير المشهورة، وكتب التفاسير المأثورة.


فالإيمانُ بالإسراء والمعراج واجبٌ على كل مسلم ومسلمة ،على النحو الذي جاءت به الآياتُ القرآنية ،والأحاديثُ النبويّة الصحيحةُ، ولا يقالُ كيف ذلك؟ ولا لمَ ذلك؟ قال الطحاويُّ رحمه الله : والمعراجُ حقٌ ،وقد أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وعُرجَ بشخصه في اليقظةِ إلى السماء، ثم إلى حيثُ شاء اللهُ من العُلاَ، وأكرمه اللهُ بما شاء وأوحى إليه ما أوحى،. ومن الأحاديث الصحيحة التي وردت في الاسراء والمعراج : فقد روى البخاري في صحيحه : عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كَانَ أَبُو ذَرٍّ يُحَدِّثُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ — صلى الله عليه وسلم — قَالَ « فُرِجَ عَنْ سَقْفِ بَيْتِي وَأَنَا بِمَكَّةَ، فَنَزَلَ جِبْرِيلُ فَفَرَجَ صَدْرِي، ثُمَّ غَسَلَهُ بِمَاءِ زَمْزَمَ ، ثُمَّ جَاءَ بِطَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ مُمْتَلِئٍ حِكْمَةً وَإِيمَانًا، فَأَفْرَغَهُ فِي صَدْرِي ثُمَّ أَطْبَقَهُ، ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِي فَعَرَجَ بِي إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَلَمَّا جِئْتُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا قَالَ جِبْرِيلُ لِخَازِنِ السَّمَاءِ افْتَحْ.


قَالَ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا جِبْرِيلُ. قَالَ هَلْ مَعَكَ أَحَدٌ قَالَ نَعَمْ مَعِي مُحَمَّدٌ — صلى الله عليه وسلم — فَقَالَ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ. فَلَمَّا فَتَحَ عَلَوْنَا السَّمَاءَ الدُّنْيَا، فَإِذَا رَجُلٌ قَاعِدٌ عَلَى يَمِينِهِ أَسْوِدَةٌ وَعَلَى يَسَارِهِ أَسْوِدَةٌ، إِذَا نَظَرَ قِبَلَ يَمِينِهِ ضَحِكَ ، وَإِذَا نَظَرَ قِبَلَ يَسَارِهِ بَكَى، فَقَالَ مَرْحَبًا بِالنَّبِيِّ الصَّالِحِ وَالاِبْنِ الصَّالِحِ. قُلْتُ لِجِبْرِيلَ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا آدَمُ. وَهَذِهِ الأَسْوِدَةُ عَنْ يَمِينِهِ وَشِمَالِهِ نَسَمُ بَنِيهِ، فَأَهْلُ الْيَمِينِ مِنْهُمْ أَهْلُ الْجَنَّةِ، وَالأَسْوِدَةُ الَّتِي عَنْ شِمَالِهِ أَهْلُ النَّارِ، فَإِذَا نَظَرَ عَنْ يَمِينِهِ ضَحِكَ، وَإِذَا نَظَرَ قِبَلَ شِمَالِهِ بَكَى ، حَتَّى عَرَجَ بِي إِلَى السَّمَاءِ الثَّانِيَةِ فَقَالَ لِخَازِنِهَا افْتَحْ.


فَقَالَ لَهُ خَازِنُهَا مِثْلَ مَا قَالَ الأَوَّلُ فَفَتَحَ ». قَالَ أَنَسٌ فَذَكَرَ أَنَّهُ وَجَدَ فِ السَّمَوَاتِ آدَمَ وَإِدْرِيسَ وَمُوسَى وَعِيسَى وَإِبْرَاهِيمَ — صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ — وَلَمْ يُثْبِتْ كَيْفَ مَنَازِلُهُمْ ، غَيْرَ أَنَّهُ ذَكَرَ أَنَّهُ وَجَدَ آدَمَ فِ السَّمَاءِ الدُّنْيَا، وَإِبْرَاهِيمَ فِي السَّمَاءِ السَّادِسَةِ. قَالَ أَنَسٌ فَلَمَّا مَرَّ جِبْرِيلُ بِالنَّبِيِّ — صلى الله عليه وسلم — بِإِدْرِيسَ قَالَ مَرْحَبًا بِالنَّبِيِّ الصَّالِحِ وَالأَخِ الصَّالِحِ. فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا إِدْرِيسُ. ثُمَّ مَرَرْتُ بِمُوسَى فَقَالَ مَرْحَبًا بِالنَّبِيِّ الصَّالِحِ وَالأَخِ الصَّالِحِ. قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا مُوسَى. ثُمَّ مَرَرْتُ بِعِيسَى فَقَالَ مَرْحَبًا بِالأَخِ الصَّالِحِ وَالنَّبِيِّ الصَّالِحِ.


قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا عِيسَى. ثُمَّ مَرَرْتُ بِإِبْرَاهِيمَ فَقَالَ مَرْحَبًا بِالنَّبِيِّ الصَّالِحِ وَالاِبْنِ الصَّالِحِ. قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا إِبْرَاهِيمُ — صلى الله عليه وسلم -». قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأَخْبَرَنِي ابْنُ حَزْمٍ أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ وَأَبَا حَبَّةَ الأَنْصَارِيَّ كَانَا يَقُولاَنِ قَالَ النَّبِيُّ — صلى الله عليه وسلم — «ثُمَّ عُرِجَ بِي حَتَّى ظَهَرْتُ لِمُسْتَوًى أَسْمَعُ فِيهِ صَرِيفَ الأَقْلاَمِ». قَالَ ابْنُ حَزْمٍ وَأَنَسُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ النَّبِيُّ — صلى الله عليه وسلم — «فَفَرَضَ اللَّهُ عَلَى أُمَّتِى خَمْسِينَ صَلاَةً، فَرَجَعْتُ بِذَلِكَ حَتَّى مَرَرْتُ عَلَى مُوسَى فَقَالَ مَا فَرَضَ اللَّهُ لَكَ عَلَى أُمَّتِكَ قُلْتُ فَرَضَ خَمْسِينَ صَلاَةً. قَالَ فَارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ، فَإِنَّ أُمَّتَكَ لاَ تُطِيقُ ذَلِكَ. فَرَاجَعْتُ فَوَضَعَ شَطْرَهَا، فَرَجَعْتُ إِلَى مُوسَى قُلْتُ وَضَعَ شَطْرَهَا.


فَقَالَ رَاجِعْ رَبَّكَ، فَإِنَّ أُمَّتَكَ لاَ تُطِيقُ، فَرَاجَعْتُ فَوَضَعَ شَطْرَهَا ، فَرَجَعْتُ إِلَيْهِ فَقَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ، فَإِنَّ أُمَّتَكَ لاَ تُطِيقُ ذَلِكَ ، فَرَاجَعْتُهُ. فَقَالَ هِيَ خَمْسٌ وَهْىَ خَمْسُونَ، لاَ يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَىَّ. فَرَجَعْتُ إِلَى مُوسَى فَقَالَ رَاجِعْ رَبَّكَ. فَقُلْتُ اسْتَحْيَيْتُ مِنْ رَبِّى. ثُمَّ انْطَلَقَ بِي حَتَّى انْتَهَى بِي إِلَى سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى، وَغَشِيَهَا أَلْوَانٌ لاَ أَدْرِي مَا هِيَ، ثُمَّ أُدْخِلْتُ الْجَنَّةَ ، فَإِذَا فِيهَا حَبَايِلُ اللُّؤْلُؤِ، وَإِذَا تُرَابُهَا الْمِسْكُ». وفي رواية أخرى للبخاري : عَنْ مَالِكِ بْنِ صَعْصَعَةَ — رضي الله عنهما — قَالَ قَالَ النَّبِيُّ — صلى الله عليه وسلم — «بَيْنَا أَنَا عِنْدَ الْبَيْتِ بَيْنَ النَّائِمِ وَالْيَقْظَانِ — وَذَكَرَ بَيْنَ الرَّجُلَيْنِ — فَأُتِيتُ بِطَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ مُلِئَ حِكْمَةً وَإِيمَانًا، فَشُقَّ مِنَ النَّحْرِ إِلَى مَرَاقِّ الْبَطْنِ، ثُمَّ غُسِلَ الْبَطْنُ بِمَاءِ زَمْزَمَ، ثُمَّ مُلِئَ حِكْمَةً وَإِيمَانًا، وَأُتِيتُ بِدَابَّةٍ أَبْيَضَ دُونَ الْبَغْلِ وَفَوْقَ الْحِمَارِ الْبُرَاقُ، فَانْطَلَقْتُ مَعَ جِبْرِيلَ حَتَّى أَتَيْنَا السَّمَاءَ الدُّنْيَا قِيلَ مَنْ هَذَا قَالَ جِبْرِيلُ.


قِيلَ مَنْ مَعَكَ قِيلَ مُحَمَّدٌ. قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ. قِيلَ مَرْحَبًا بِهِ، وَلَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ. فَأَتَيْتُ عَلَى آدَمَ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ، فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنِ ابْنٍ وَنَبِيٍّ. فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ الثَّانِيَةَ، قِيلَ مَنْ هَذَا قَالَ جِبْرِيلُ. قِيلَ مَنْ مَعَكَ قَالَ مُحَمَّدٌ — صلى الله عليه وسلم -. قِيلَ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ. فَأَتَيْتُ عَلَى عِيسَى وَيَحْيَى فَقَالاَ مَرْحَبًا بِكَ مِنْ أَخٍ وَنَبِيٍّ. فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ الثَّالِثَةَ ، قِيلَ مَنْ هَذَا قِيلَ جِبْرِيلُ. قِيلَ مَرْحَبًا بِهِ وَلَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ. فَأَتَيْتُ يُوسُفَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ، قَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنْ أَخٍ وَنَبِيٍّ فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ الرَّابِعَةَ، قِيلَ مَنْ هَذَا قِيلَ جِبْرِيلُ. قِيلَ مَنْ مَعَكَ قِيلَ مُحَمَّدٌ — صلى الله عليه وسلم -. قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قِيلَ نَعَمْ. فَأَتَيْتُ عَلَى إِدْرِيسَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ ، فَقَالَ مَرْحَبًا مِنْ أَخٍ وَنَبِيٍّ. فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ الْخَامِسَةَ، قِيلَ مَنْ هَذَا قَالَ جِبْرِيلُ.


قِيلَ وَمَنْ مَعَكَ قِيلَ مُحَمَّدٌ. فَأَتَيْنَا عَلَى هَارُونَ ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنْ أَخٍ وَنَبِيٍّ. فَأَتَيْنَا عَلَى السَّمَاءِ السَّادِسَةِ، قِيلَ مَنْ هَذَا قِيلَ جِبْرِيلُ. قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ مَرْحَبًا بِهِ، وَلَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ. فَأَتَيْتُ عَلَى مُوسَى، فَسَلَّمْتُ {عَلَيْهِ} فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنْ أَخٍ وَنَبِيٍّ. فَلَمَّا جَاوَزْتُ بَكَى. فَقِيلَ مَا أَبْكَاكَ قَالَ يَا رَبِّ، هَذَا الْغُلاَمُ الَّذِى بُعِثَ بَعْدِى يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مِنْ أُمَّتِهِ أَفْضَلُ مِمَّا يَدْخُلُ مِنْ أُمَّتِى. فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ السَّابِعَةَ، قِيلَ مَنْ هَذَا قِيلَ جِبْرِيلُ. قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ مَرْحَبًا بِهِ، وَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ. فَأَتَيْتُ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنِ ابْنٍ وَنَبِيٍّ ،فَرُفِعَ لِيَ الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ، فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ فَقَالَ هَذَا الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ يُصَلِّى فِيهِ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ، إِذَا خَرَجُوا لَمْ يَعُودُوا إِلَيْهِ آخِرَ مَا عَلَيْهِمْ، وَرُفِعَتْ لِي سِدْرَةُ الْمُنْتَهَى فَإِذَا نَبِقُهَا كَأَنَّهُ قِلاَلُ هَجَرٍ ، وَوَرَقُهَا كَأَنَّهُ آذَانُ الْفُيُولِ، فِي أَصْلِهَا أَرْبَعَةُ أَنْهَارٍ نَهْرَانِ بَاطِنَانِ وَنَهْرَانِ ظَاهِرَانِ، فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ فَقَالَ أَمَّا الْبَاطِنَانِ فَفِي الْجَنَّةِ، وَأَمَّا الظَّاهِرَانِ النِّيلُ وَالْفُرَاتُ ، ثُمَّ فُرِضَتْ عَلَىَّ خَمْسُونَ صَلاَةً، فَأَقْبَلْتُ حَتَّى جِئْتُ مُوسَى، فَقَالَ مَا صَنَعْتَ قُلْتُ فُرِضَتْ عَلَىَّ خَمْسُونَ صَلاَةً.


قَالَ أَنَا أَعْلَمُ بِالنَّاسِ مِنْكَ ،عَالَجْتُ بَنِى إِسْرَائِيلَ أَشَدَّ الْمُعَالَجَةِ، وَإِنَّ أُمَّتَكَ لاَ تُطِيقُ، فَارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَسَلْهُ. فَرَجَعْتُ فَسَأَلْتُهُ، فَجَعَلَهَا أَرْبَعِينَ، ثُمَّ مِثْلَهُ ثُمَّ ثَلاَثِينَ، ثُمَّ مِثْلَهُ فَجَعَلَ عِشْرِينَ ، ثُمَّ مِثْلَهُ فَجَعَلَ عَشْرًا، فَأَتَيْتُ مُوسَى فَقَالَ مِثْلَهُ، فَجَعَلَهَا خَمْسًا، فَأَتَيْتُ مُوسَى فَقَالَ مَا صَنَعْتَ قُلْتُ جَعَلَهَا خَمْسًا ،فَقَالَ مِثْلَهُ، قُلْتُ سَلَّمْتُ بِخَيْرٍ، فَنُودِىَ إِنِّي قَدْ أَمْضَيْتُ فَرِيضَتِي وَخَفَّفْتُ عَنْ عِبَادِي، وَأَجْزِي الْحَسَنَةَ عَشْرًا». وَقَالَ هَمَّامٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنِ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ — رضي الله عنه — عَنِ النَّبِيِّ — صلى الله عليه وسلم — « فِي الْبَيْتِ الْمَعْمُورِ».


أقول قولي وأستغفر الله لي ولكم. ا لخطبة الثانية الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة. ومن الأحاديث الصحيحة التي وردت في معجزو الاسراء والمعراج أيضا: ما رواه البخاري في صحيحه: عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا ابْنُ عَمِّ نَبِيِّكُمْ يَعْنِي ابْنَ عَبَّاسٍ — رضي الله عنهما — عَنِ النَّبِيِّ — صلى الله عليه وسلم — قَالَ «رَأَيْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي مُوسَى رَجُلاً آدَمَ طُوَالاً جَعْدًا، كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ، وَرَأَيْتُ عِيسَى رَجُلاً مَرْبُوعًا مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ، سَبْطَ الرَّأْسِ، وَرَأَيْتُ مَالِكًا خَازِنَ النَّارِ». وفي البخاري أيضا: أن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ — رضي الله عنهما — قَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ — صلى الله عليه وسلم — يَقُولُ «لَمَّا كَذَّبَنِي قُرَيْشٌ قُمْتُ فِي الْحِجْرِ، فَجَلَّى اللَّهُ لِي بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ».


زَادَ يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا ابْنُ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عَمِّهِ «لَمَّا كَذَّبَنِي قُرَيْشٌ حِينَ أُسْرِيَ بِي إِلَى بَيْتِ الْمَقْدِسِ»، وفي صحيح مسلم: عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا ابْنُ عَمِّ نَبِيِّكُمْ -صلى الله عليه وسلم- ابْنُ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- «مَرَرْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي عَلَى مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ — عَلَيْهِ السَّلاَمُ — رَجُلٌ آدَمُ طُوَالٌ جَعْدٌ كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ وَرَأَيْتُ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ سَبِطَ الرَّأْسِ».


وفي سنن الترمذي بسند صححه: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- «حِينَ أُسْرِيَ بِي لَقِيتُ مُوسَى. قَالَ فَنَعَتُّهُ فَإِذَا رَجُلٌ حَسِبْتُهُ قَالَ مُضْطَرِبٌ رَجِلُ الرَّأْسِ كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شُنُوءَةَ قَالَ وَلَقِيتُ عِيسَى. قَالَ فَنَعَتُّهُ قَالَ رَبْعَةٌ أَحْمَرُ كَأَنَّمَا خَرَجَ مِنْ دِيمَاسٍ يَعْنِى الْحَمَّامَ وَرَأَيْتُ إِبْرَاهِيمَ. قَالَ وَأَنَا أَشْبَهُ وَلَدِهِ بِهِ قَالَ وَأُتِيتُ بِإِنَاءَيْنِ أَحَدُهُمَا لَبَنٌ وَالآخَرُ خَمْرٌ فَقِيلَ لِي خُذْ أَيَّهُمَا شِئْتَ. فَأَخَذْتُ اللَّبَنَ فَشَرِبْتُهُ فَقِيلَ لِيَ هُدِيتَ الْفِطْرَةَ أَوْ أَصَبْتَ الْفِطْرَةَ أَمَا إِنَّكَ لَوْ أَخَذْتَ الْخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُكَ»، وفيه: عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- «لَقِيتُ إِبْرَاهِيمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ أَقْرِئْ أُمَّتَكَ مِنِّي السَّلاَمَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّ الْجَنَّةَ طَيِّبَةُ التُّرْبَةِ عَذْبَةُ الْمَاءِ وَأَنَّهَا قِيعَانٌ وَأَنَّ غِرَاسَهَا سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ »، وفي مسند أحمد بسند صححه المحدث: شعيب الأرناؤوط: عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَرَرْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي عَلَى قَوْمٍ تُقْرَضُ شِفَاهُهُمْ بِمَقَارِيضَ مِنْ نَارٍ قَالَ قُلْتُ مَنْ هَؤُلاَءِ قَالُوا خُطَبَاءُ مِنْ أَهْلِ الدُّنْيَا كَانُوا يَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَيَنْسَوْنَ أَنْفُسَهُمْ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ يَعْقِلُونَ».


خطبة عن عقبات في الطريق إلى الله 12 فبراير، خطبة عن أهداف القصص في القرآن 19 فبراير، خطبة عن الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة 12 فبراير، ا لخطبة الأولى الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة الحمد لله رب العالمين. فالإيمانُ بالإسراء والمعراج واجبٌ على كل مسلم ومسلمة ،على النحو الذي جاءت به الآياتُ القرآنية ،والأحاديثُ النبويّة الصحيحةُ، ولا يقالُ كيف ذلك؟ ولا لمَ ذلك؟ قال الطحاويُّ رحمه الله : والمعراجُ حقٌ ،وقد أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وعُرجَ بشخصه في اليقظةِ إلى السماء، ثم إلى حيثُ شاء اللهُ من العُلاَ، وأكرمه اللهُ بما شاء وأوحى إليه ما أوحى، أيها المسلمون ومن الأحاديث الصحيحة التي وردت في الاسراء والمعراج : فقد روى البخاري في صحيحه : عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كَانَ أَبُو ذَرٍّ يُحَدِّثُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ — صلى الله عليه وسلم — قَالَ « فُرِجَ عَنْ سَقْفِ بَيْتِي وَأَنَا بِمَكَّةَ، فَنَزَلَ جِبْرِيلُ فَفَرَجَ صَدْرِي، ثُمَّ غَسَلَهُ بِمَاءِ زَمْزَمَ ، ثُمَّ جَاءَ بِطَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ مُمْتَلِئٍ حِكْمَةً وَإِيمَانًا، فَأَفْرَغَهُ فِي صَدْرِي ثُمَّ أَطْبَقَهُ، ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِي فَعَرَجَ بِي إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَلَمَّا جِئْتُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا قَالَ جِبْرِيلُ لِخَازِنِ السَّمَاءِ افْتَحْ.


أقول قولي وأستغفر الله لي ولكم ا لخطبة الثانية الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة الحمد لله رب العالمين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أيها المسلمون ومن الأحاديث الصحيحة التي وردت في معجزو الاسراء والمعراج أيضا: ما رواه البخاري في صحيحه: عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا ابْنُ عَمِّ نَبِيِّكُمْ يَعْنِي ابْنَ عَبَّاسٍ — رضي الله عنهما — عَنِ النَّبِيِّ — صلى الله عليه وسلم — قَالَ «رَأَيْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي مُوسَى رَجُلاً آدَمَ طُوَالاً جَعْدًا، كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ، وَرَأَيْتُ عِيسَى رَجُلاً مَرْبُوعًا مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ، سَبْطَ الرَّأْسِ، وَرَأَيْتُ مَالِكًا خَازِنَ النَّارِ». Related posts. خطبة عن رَغِمَ أَنْفُهُ مختصرة Read more. خطبة عن الانتصار على أعداء الانسان في شهر رمضان Read more. خطبة عن رمضان شهر الانتصار على أعداء الانسان Read more.



خطبة عن ( الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة),

WebFeb 12,  · خطبة عن (الاسراء والمعراج في ضوء الكتاب والسنة) الحمد لله رب العالمين. اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان.ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام. وأشهد أن لا إله إلا الله WebApr 24,  · 1- إنَّ الإسراء والمعراج ثابتٌ بالكتاب والسُّنَّة والإجماع، قال تعالى: ﮋ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي WebApr 13,  · خطبة بعنوان:“الإسراء والمعراج دروس وعظات وعبر“، لفضيلة الشيخ عبد الناصر بليح، بتاريخ 24 من رجب هـ، الموافق 21 إبريل م. لتحميل الخطبة بصيغة word WebFeb 20,  · الآيات الكبرى في الإسراء والمعراج (خطبة) راقبوا الله في خلواتكم (خطبة) كن رحيما تجد الإله رحيما (خطبة) "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم" (خطبة) كيف تجعل الله ورسوله صلى الله عليه وسلم يفرحان بك؟ (خطبة) الدين الأحسن Webأما الإسراء: فهي الرحلة أرضية من مكة إلى بيت المقدس. وأما المعراج: فهي الرحلة السماوية من بيت المقدس إلى السماوات العلا ثم إلى سدرة المنتهى ثم اللقاء بجبار السماوات والأرض سبحانه Webإلى رحلة الإسراء والمعراج، وكأن الله عز وجل قد أراد أن يقول لحبيبه المصطفى: يا رسول الله! إن كان أهل مكة وأهل الطائف قد رفضوك فإن رب السماء والأرض يدعوك! ... read more



فَأَتَيْتُ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنِ ابْنٍ وَنَبِيٍّ ،فَرُفِعَ لِيَ الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ، فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ فَقَالَ هَذَا الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ يُصَلِّى فِيهِ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ، إِذَا خَرَجُوا لَمْ يَعُودُوا إِلَيْهِ آخِرَ مَا عَلَيْهِمْ، وَرُفِعَتْ لِي سِدْرَةُ الْمُنْتَهَى فَإِذَا نَبِقُهَا كَأَنَّهُ قِلاَلُ هَجَرٍ ، وَوَرَقُهَا كَأَنَّهُ آذَانُ الْفُيُولِ، فِي أَصْلِهَا أَرْبَعَةُ أَنْهَارٍ نَهْرَانِ بَاطِنَانِ وَنَهْرَانِ ظَاهِرَانِ، فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ فَقَالَ أَمَّا الْبَاطِنَانِ فَفِي الْجَنَّةِ، وَأَمَّا الظَّاهِرَانِ النِّيلُ وَالْفُرَاتُ ، ثُمَّ فُرِضَتْ عَلَىَّ خَمْسُونَ صَلاَةً، فَأَقْبَلْتُ حَتَّى جِئْتُ مُوسَى، فَقَالَ مَا صَنَعْتَ قُلْتُ فُرِضَتْ عَلَىَّ خَمْسُونَ صَلاَةً. nada منذ جزاك الله خيرا 0 0 رد التقرير. اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يا رسول الله وعلي آلك وصحبك وسلم.. ثم عُرِجَ بالنبي صلي الله عليه وسلم بصحبة جبريل إلى السماء الدنيا ، فاستفتح جبريل ، فسُئِل عمن معه؟، فأخبر أنه محمد صلي الله عليه وسلم ففُتح لهما.. жЯЗдК Гжбм гНШЗК еРе ЗбСНбЙ Гд СУжб Зббе Хбм Зббе Ъбне жУбг ЯЗд дЗЖгЗр Эн ЗбНМС Эн ЗбЯЪИЙ Ў ЕР ГКЗе ВК ЭФЮш гЗ Инд дНСе Ебм ГУЭб ИШдеЎ Лг ЗУКОСМ ЮбИе ЭгбГе НЯгЙ жЕнгЗдрЗЎ Лг ГКн ИПЗИЙ ИнЦЗБЎ нЮЗб беЗ: ЗбИСЗЮЎ нЦЪ ОШже ЪдП гдКем ШСЭеЎ ЭСЯИ еж жМИСнб НКм ГКнЗ ИнК ЗбгЮПУЎ ЭПОб ЗбгУМП ЭбЮн ЗбГдИнЗБ МгнЪрЗЎ ЭХбм Иег СЯЪКндЎ Ябег нХбн ОбЭ гНгП Хбм Зббе Ъбне жУбг Ў Лг ОСМ СУжб гд ЗбгУМП ЗбГЮХмЎ ЭМЗБе МИСнб ИЕдЗБ Эне ОгС жЕдЗБ гд бИдЎ ЭЗОКЗС ЗббИд ЭЮЗб бе МИСнб: ЗОКСКу ЗбЭШСЙ. فَقَالَ هِيَ خَمْسٌ وَهْىَ خَمْسُونَ، لاَ يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَىَّ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أيها المسلمون ومن الأحاديث الصحيحة التي وردت في معجزو الاسراء والمعراج أيضا: ما رواه البخاري في صحيحه: عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا ابْنُ عَمِّ نَبِيِّكُمْ يَعْنِي ابْنَ عَبَّاسٍ — رضي الله عنهما — عَنِ النَّبِيِّ — صلى الله عليه وسلم — قَالَ «رَأَيْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي مُوسَى رَجُلاً آدَمَ طُوَالاً جَعْدًا، كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ، وَرَأَيْتُ عِيسَى رَجُلاً مَرْبُوعًا مَرْبُوعَ الْخَلْقِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ، سَبْطَ الرَّأْسِ، وَرَأَيْتُ مَالِكًا خَازِنَ النَّارِ».



نهر النيل من الجنة ولن يمسه أحد بسوء: كما جاء في الحديث الصحيح أن رسول الله، صلى الله عليه وسلّم، وصل ليلة الإسراء إلى سدرة المنتهى، فإذا في أصلها أربعة أنهار: نهران ظاهران، ونهران باطنان. BrooqDes close الخميس, 07 مارس, تاب في الدنيا ولكن التوبة لا تعفو من السؤال, والتوبة لا تعفي صاحبها من السؤال أمام الله", خطبة الاسراء والمعراج للشيخ كشك مكتوبة. فسأل عنها جبريل عليه السلام. قِيلَ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ. عبد الحميد كشك هو العالم الرباني الداعية المتميز رحمه الله تعالى تابع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق