الجمعة، 24 مارس 2023

مذكرات موشي شاريت pdf

مذكرات موشي شاريت pdf

تحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf – ليفيا روكاش,دخول المستخدم

Webتحميل كتب موشيه شاريت pdf موشيه شاريت كان رئيساً للدائرة السياسية في الوكالة اليهودية ( ـ )، أول وزير للخارجية في إسرائيل ( ـ )، وثاني رئيس حكومة ( ـ ) Webاطلالة على مذكرات شاريت: انها تغطي الفترة الممتدة بين و (فترة رئاسة شاريت)، وتقع في ثمانية مجلدات تتألف من صفحة ضمنها احداثاً شخصية، عائلية، حزبية، وطنية ودولية، وتكتسي مصداقية Webموشيه شاريت: يوميات شخصية عن المؤلف | تفاصيل الكتاب نوع الغلاف $ الكمية Printer-friendly version Send by email ملخص: تغطي هذه اليوميات فترة عصيبة ومضطربة (ـ)، تسبق مباشرة العدوان الثلاثي على مصر في تشرين Webتحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf مجانا من تصنيف كتب سياسية بروابط مباشرة Please click here if you are not redirected within a few seconds Webكتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf تأليف ليفيا روكاش الكتاب يتحدث بوضوح عن شخص دولة إسرائيل وما لهذا الشخص من أفكار لبناء دولته مع عدم مراعاة الفوارق بين تلك الدولة وغيرها ... read more




أكثر المؤلفات تحميلا للكاتب ليفيا روكاش : إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت لعرض جميع كتب ومؤلفات ليفيا روكاش pdf إضغط على الرابط التالي: ليفيا روكاش الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب " ليفيا روكاش " ، في حال وجود أي مشكلة بالكتاب يمكنك إبلاغنا من خلال الرابط التالي بلّغ عن كتاب ، أو مراسلتنا عن طريق صفحة الفيسبوك ، وسنتعامل مع المشكلة فورا. روايات عربية. اسامة المسلم احلام مستغانمى ايهاب عدلان حجي جابر جميع الروايات العربية. روايات عالمية. باولو كويلو غابرييل غارسيا ماركيز هاروكي موراكامي اجاثا كريستى عرض الروايات العالمية. سلسلة مذكرات طالب. فكر وثقافة. الأدب و الشعر. قصص عربية. وقبل ذلك بيوم واحد فقط، القى السوريون القبض على خلية تجسس اسرائيلية مؤلفة من خمسة اشخاص كانت تضع اجهزة تنصت على شبكات الهاتف السورية. وفي السجن اقدم احد افراد الخلية على الانتحار الامر الذي فاقم السجال بين التيار المتشدد وشاريت الذي اعتبر مهمة هذه الخلية مهمة شائنة.


الفصل الخامس: دعنا ننشىء دولة مارونية في لبنان يحكي هذا الفصل بعض ما دار في اجتماع عقد بتاريخ 27 شباط ضم كل من بن غوريون، شاريت، لافون ودايان حول الموضوع اللبناني. فالتيار المعارض لشاريت اقترح مشروعاً لاقامة دولة مارونية في لبنان من خلال خلق الاضطرابات بين طوائفه وبذل الجهود المستحيلة لتامين التمويل من الوكالة اليهودية اذا لم يتم ذلك من وزارة المالية. شاريت عارض المشروع لكن ليس على اساس نبيل بل على اساس ان ذلك غير ممكن ولا يخدم اهداف دولة اسرائيل. مشروع بن غوريون واتباعه تضمن النقاط الآتية : لبنان الحلقة الاضعف من بين دول الجامعة العربية، الموارنة يشكلون تاريخياً اغلبية في لبنان، دعم العالم المسيحي بشقيه الكاثوليكي والبروتستانتي لاخوانهم في لبنان. الوسائل: خلق حرب اهلية، ضخ الاموال اللازمة فيها، ايجاد مجموعة مارونية مؤمنة بهذا المشروع. شاريت عارضه لان: الموارنة ليسوا اغلبية، لا توجد مجموعة مارونية معتبرة مؤمنة بهذا المشروع على الاقل في حينه، ان من شأن اعتماد المشروع اساساً على الاموال وليس على الايمان مجموعة مارونية مؤمنة بالمشروع انه يحمل بذور فشله فيه، ان اعلان دولة مارونية سيؤدي الى اندماج المسلمين مع اراضيهم الشاسعة جداً بسوريا، وبذلك تصبح الدولة المارونية محاطة بدولة اسلامية ضخمة.


عدم وجود ضمانات مادية ومعنوية كافية دولياً وإقليمياً. وكما هو معروف فان مشروع بن غوريون واتباعه هو الذي قدر له ان يتحقق الى حدٍ ما. وبتاريخ 12 شباط عقد اجتماع بين الياهو ساسون السفير الاسرائيلي في روما ونجيب صغير، ممثلاً على ما يبدو كميل شمعون، فيه تمت مناقشة شروط التنفيذ. وعملياً بدأ المشروع بعد حرب الـ 67 عند وصول دايان الى وزارة الدفاع عندما اخذ يفتش عن ضابط ماروني مستعد لاعلان دولة منقذة للموارنة وعن ذريعة عمليات فدائية تنطلق من لبنان الفصل السادس: الإرهاب المقدس الخطوط العريضة لهذا الفصل تتمثل في المحاولات الاسرائيلية الحثيثة لتهيئة الاجواء والارضية لشن حرب على الدول العربية في منتصف الخمسينات التي شهدت تقارباً ما بين الدول العربية والغرب عموماً.


وتمهيداً لهذه الحرب عمل الجيش الاسرائيلي والعصابات الصهيونية على ارتكاب العديد من المجازر واعمال العنف بهدف جر الدول العربية، التي عملت على اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات الامنية لإحباط محاولات الدولة العبرية، الى الرد ثم الرد المضاد وصولاً الى حرب شاملة. في الفصل تفاصيل وخلفيات ارتكاب مجزرتين: الاولى: الهجوم على باص بتاريخ 17 آذار على الطريق بين إيلات وبئر شابا حيث ذهب ضحيتها عشرة ركاب من الصهاينة. اسرائيل اتهمت بدو الاردن الذي بدوره نفى ذلك واتهم اسرائيل بافتعالها كذريعة. التحقيقات النهائية ومن جميع الاطراف لم تصل الى نتائج جازمة، الا ان جميعها اشار الى ان الاحتمال الاقوى هو ان الذي نفذها عناصر صهيونية وليست عربية. المجزرة اظهرت كيف ان معظم المسؤولين الصهاينة فيما عدا شاريت حاول استغلالها كذريعة لشن هجوم واسع النطاق على الاردن واحتلال الضفة الغربية.


لكن رد الاسرائيليين تجسد بهجوم شرس على قرية ناحلين قرب بيت لحم واسفر عن قتل وجرح عشرات الفلسطينيين وتدمير العشرات ايضاً من منازلها. المجزرة الثانية ارتكبت في شهر آذار عندما قتلت مجموعة من احتياطي الجيش الاسرائيلي، تبين لاحقاً بانها مرتبطة بآرييل شارون، خمسة بدويين اردنيين. المجموعة اعتقلت من قبل الجيش الاسرائيلي واعترفت بعملها هذا. الا ان سيناريو دبّر من قبل كافة المسؤولين العسكريين والسياسيين سوى شاريت وجماعته من اجل اطلاق سراحهم الذي حدث بعد فترة وجيزة من اعتقالهم واعترافهم. الفصل يظهر كيف ان معظم شرائح المجتمع الصهيوني والرأي العام الاسرائيلي قد أيد هذه المجموعة بالمطلق ولم يشعر بحد ادنى من الاسف الامر الذي ادهش شاريت لفظاعة ما حصل على المستوى الاخلاقي والشعوري والقانوني والسياسي الفصل السابع: قضية لافون: الارهاب في سبيل اجبار الغرب اولاً: إبدأ فوراً بالعمل لمنع او تأجيل اهداف الاتفاق الانغلو-مصري والتي تتمثل في: أ- مراكز ثقافية واعلامية، ب- مؤسسات اقتصادية، ج- سيارات المندوبين وغيرهم من البريطانيين، د- تدمير اي هدف يمكنه ان يؤدي الى اساءة العلاقات الدبلوماسية.


ثانياً: ابلاغنا بشأن ما يمكن فعله بخصوص منطقة القناة السويس. ثالثاً: استمع الينا كل يوم الساعة السابعة على الموجة الطويلة ج. هذا هو مضمون نص البرقية التي ارسلت الى خلية تجسس اسرائيلية زرعت في مصر قبل عدة اشهر من تنفيذ اعمالها والتي حصلت بين 2 و27 تموز ، والبرقية هذه تلخص المضمون العام لهذا الفصل. كانت العلاقات في طريقها الى التطور والتحسن بين مصر وكل من بريطانيا بخصوص اخلاء قناة السويس والولايات المتحدة التي وعدت بتقديم الإمدادات العسكرية. والهدف الاسرائيلي تمثل في ضرب هذا التقارب بين مصر والعالم العربي، فكانت العمليات الارهابية التي نفذت ضد مراكز ثقافية واعلامية امريكية، وضد دور السينما البريطانية والمباني المصرية الرسمية في كل من القاهرة والاسكندرية. هذه القضية عرفت بقضية لافون الذي كان وزيراً للدفاع آنذاك.


الا انه تبين بعد سبع سنوات من التحقيقات الاسرائيلية ان لا ذنب للافون بذلك وانما مؤامرة خيطت من قبل جماعات بن غوريون ودايان وبيريز وجيفلي وعدد اخر من كبار الامنيين والعسكريين الصهاينة. شاريت كان مندهشاً لما حصل لانه لم يكن على علم بكل ذلك بل واستنكر ذلك لكن في السر وليس في العلن لانه كان يخشى في حال المعارضة العلنية ان يتهم من قبل التيار المتشدد بانه انهزامي وليس على قدر من المسؤولية القيادية والتاريخية. رد بن غوريون: عملية غزة. ان جمال عبدالناصر لم يكن معادياً لاسرائيل بالصورة التي يظهر فيها في الاعلام العربي. فقد عبر عبدالناصر اكثر من مرة عن خطه التسووي والتوفيقي، منها قوله لـ روجر بالدوين موفد منظمة حقوق الانسان الامريكية بانه ليس من اولئك الذين يريدون ان يرموا اسرائيل في البحر المتوسط.


فهو يؤمن بالتعايش مع اسرائيل وبان المفاوضات ستبدأ في يوم من الايام. وبعد افتضاح امر العمليات الارهابية التي نفذت في القاهرة والاسكندرية لم يغير عبدالناصر حسب تحليلات المخابرات الامريكية، موقفه من امكانية عقد اتفاقات مع حكومة شاريت. ومارست الولايات المتحدة ضغطاً مزدوجاً على كل من عبدالناصر وشاريت من اجل البدء بمفاوضات تؤدي الى نوع ما من الاتفاقات. حكومة شاريت من جهتها، كانت تتعرض لضغوطات متزايدة من قبل التيار المتشدد الذي كان يهدف الى المزيد من التوتر والتصعيد الى حد القيام بعمل ثأري ضخم في منطقة غزة رداً على الاعمال الارهابية المدعاة ضد المستوطنين هنا وهناك في فلسطين المحتلة والتي غالباً ما كانت مفتعلة من قبل الصهاينة بهدف شن حرب واسعة اولاً وبهدف توتير العلاقات بين العرب والغرب ثانياً.


وهكذا كان فقد نفذت جماعة بن غوريون عملية عسكرية في قطاع غزة اسفرت عن مقتل 39 وجرح 30 مصرياً. شاريت وافق على العملية لكن بشرط ان لا تكون واسعة اي لا تؤدي الى اكثر من عشرة ضحايا. ورغم هذه العملية، ومن خلال محادثة بين رئيسي الاركان المصري والاسرائيلي المنضويين تحت لواء لجنة الهدنة المشتركة، قال الاول للثاني بان عبدالناصر اخبره ان لديه اتصالات شخصية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي وان هناك عدة امور جيدة يمكن ان تنحو في الاتجاه الايجابي الفصل التاسع: تشتيت اللاجئين الفلسطينيين احد اهم العوامل الاساسية لتوتير الاوضاع من قبل اسرائيل هو ابعاد وتشتيت الفلسطينيين الذين تركوا اراضي الـ 48 من المناطق التي لجأوا اليها على طول خطوط الهدنة في قطاع غزة والضفة الغربية.


ان وجودهم هناك يذكر دائماً بانهم تركوا وطنهم قسراً ، الامر الذي سيؤدي الى ضغط دولي في نهاية الامر لإعادتهم الى ديارهم. فالهدف كان طردهم ايضاً مرة اخرى من هناك وضمهم الى الدول العربية الاخرىز. الفصل العاشر: الاطاحة بنظام عبدالناصر في تلك الفترة، عمل التيار الصهيوني المتشدد على الاطاحة بنظام جمال عبدالناصر لسببين اثنين: الاول شخصية عبدالناصر القيادية التي جمعت ووضعت معظم الدول العربية وجزء من دول العالم الثالث تحت قيادته ضد اسرائيل مع ما يعني ذلك من ضغوط على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاعلامية الثاني: التقارب بين عبدالناصر والدول الغربية بشكل عام، وبينه وبين امريكا وبريطانيا بشكل خاص الامر الذي يعني استثناء اسرائيل وإبعادها عن ان تكون محور اهتمام ودعم العالم الغربي. صفحة القراءة. صحوة الموت. لا تتنازل أبداً. ذاكرة ملك. دكتاتورية المستنيرين. ارض زيكولا 3.



تحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf — ليفيا روكاش. كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت متاح للتحميل pdf بحجم 1. أكثر المؤلفات تحميلا للكاتب ليفيا روكاش : إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت لعرض جميع كتب ومؤلفات ليفيا روكاش pdf إضغط على الرابط التالي: ليفيا روكاش الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب " ليفيا روكاش " ، في حال وجود أي مشكلة بالكتاب يمكنك إبلاغنا من خلال الرابط التالي بلّغ عن كتاب ، أو مراسلتنا عن طريق صفحة الفيسبوك ، وسنتعامل مع المشكلة فورا. روايات عربية. اسامة المسلم احلام مستغانمى ايهاب عدلان حجي جابر جميع الروايات العربية. روايات عالمية. باولو كويلو غابرييل غارسيا ماركيز هاروكي موراكامي اجاثا كريستى عرض الروايات العالمية.


سلسلة مذكرات طالب. فكر وثقافة. الأدب و الشعر. قصص عربية. قصص عالمية. مجلات وموسوعات. احكام وقوانين الاستخدام. عن مكتبة زاد. تصنيفات الأدب و الشعر 12 التقنية والبرمجة 1 أمن المعلومات 1 الموسوعة الحاسوبية 1 تطوير مواقع الويب 1 شبكات الحاسوب 1 قواعد البيانات 6 تطبيقات قواعد البيانات 4 التنمية البشرية 25 المكتبة الإسلامية 16 تفسير القرآن الكريم 1 علم التجويد 1 كتب الحديث الستة 1 برمجة وكمبيوتر وانترنت 45 روايات جيب روايات رومانسية 7 روايات عالمية روايات عربية روايات سودانية 9 سينما وفنون وإعلام علوم سياسية وعسكرية غير مصنف 4 فكر وثقافة 4 قصص عالمية 1 قصص عربية 2 كتب إسلامية كتب تاريخ كتب طب كتب طب بيطرى 1 كتب علمية 2 كتب متنوعة 2 مجلات وموسوعات 1 مكتبة الطفل 5 قصص للاطفال 7 مكتبة المنوعات التسويق السياحي 3 مقدمة قصيرة جدا تحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf — ليفيا روكاش 13 فبراير، مكتبة زاد.


إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf. إسم الكتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت الكاتب ليفيا روكاش نوع ملف الكتاب pdf الحجم 1. تحميل الكتاب PDF. أخبرنا، ما رأيك بهذا الكتاب ؟. نسخ الرابط المختصر. كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت متاح للتحميل pdf بحجم 1. بحث Search for:. تصنيفات المكتبة الإسلامية تفسير القرآن الكريم علم التجويد فكر وثقافة كتب تاريخ كتب إقتصاد مكتبة الطفل برمجة وكمبيوتر وانترنت تطوير مواقع الويب روايات جيب روايات رومانسية كتب متنوعة أمن المعلومات التسويق السياحي الموسوعة الحاسوبية تطبيقات قواعد البيانات روايات سودانية سينما وفنون وإعلام شبكات الحاسوب علوم سياسية وعسكرية غير مصنف قصص للاطفال قواعد البيانات كتب الحديث الستة كتب طب مقدمة قصيرة جدا. ليفيا روكاش. علوم سياسية وعسكرية.



'+relatedpoststitle+',تحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf – ليفيا روكاش

Webموشيه شاريت كتاب لمحات من التصوف الإسلامى فى الشعر الديني العبري الاندلسي دراسة فى شعر موشيه بن عزر سورية وإسرائيل من الحرب إلى صناعة السلام - موشيه ماعوز Webموشيه شاريت: يوميات شخصية عن المؤلف | تفاصيل الكتاب نوع الغلاف $ الكمية Printer-friendly version Send by email ملخص: تغطي هذه اليوميات فترة عصيبة ومضطربة (ـ)، تسبق مباشرة العدوان الثلاثي على مصر في تشرين Webتحميل كتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf مجانا من تصنيف كتب سياسية بروابط مباشرة Please click here if you are not redirected within a few seconds Webكتاب إرهاب إسرائيل المقدس من مذكرات موسى شاريت pdf تأليف ليفيا روكاش الكتاب يتحدث بوضوح عن شخص دولة إسرائيل وما لهذا الشخص من أفكار لبناء دولته مع عدم مراعاة الفوارق بين تلك الدولة وغيرها Webتحميل كتب موشيه شاريت pdf موشيه شاريت كان رئيساً للدائرة السياسية في الوكالة اليهودية ( ـ )، أول وزير للخارجية في إسرائيل ( ـ )، وثاني رئيس حكومة ( ـ ) Webاطلالة على مذكرات شاريت: انها تغطي الفترة الممتدة بين و (فترة رئاسة شاريت)، وتقع في ثمانية مجلدات تتألف من صفحة ضمنها احداثاً شخصية، عائلية، حزبية، وطنية ودولية، وتكتسي مصداقية ... read more



شاريت عارض المشروع لكن ليس على اساس نبيل بل على اساس ان ذلك غير ممكن ولا يخدم اهداف دولة "اسرائيل". شاريت عارضه لان: الموارنة ليسوا اغلبية، لا توجد مجموعة مارونية معتبرة مؤمنة بهذا المشروع على الاقل في حينه، ان من شأن اعتماد المشروع اساساً على الاموال وليس على الايمان مجموعة مارونية مؤمنة بالمشروع انه يحمل بذور فشله فيه، ان اعلان دولة مارونية سيؤدي الى اندماج المسلمين مع اراضيهم الشاسعة جداً بسوريا، وبذلك تصبح الدولة المارونية محاطة بدولة اسلامية ضخمة. الموساد:مغنية عبقري وقدراته قيادية وفهمه ممتاز للتقنيات. ان وجودهم هناك يذكر دائماً بانهم تركوا وطنهم قسراً ، الامر الذي سيؤدي الى ضغط دولي في نهاية الامر لإعادتهم الى ديارهم. لم يكتمل الانتصاب. روايات عربية.



التحق بصفوف الجيش العثماني برتبة ضابط ابان الحرب العالمية الاولى، وبعدها التحق بالحركة الصهيونية العالمية حيث كان عضواً مؤسساً لحزب ماباي الصهيوني, مذكرات موشي شاريت pdf. وقبل ذلك بيوم واحد فقط، القى السوريون القبض على خلية تجسس اسرائيلية مؤلفة من خمسة اشخاص كانت تضع اجهزة تنصت على شبكات الهاتف السورية. وكان شاريت على خلاف دائم مع دافيد بن - غوريون، الزعيم الصهيوني البارز وأول رئيس حكومة لإسرائيل، بخصوص السياسة الخارجية والعسكرية. واختير شاريت بعناية ودقة من قبل خصمه السياسي اللدود بن غوريون وتياره، للاستمرار بنفس السياسة العدوانية من ارتكاب للمجازر واعمال الطرد والارهاب لكن تحت مظلة سياسية معتدلة ومقبولة دولياً, مذكرات موشي شاريت pdf. في هذا السياق روجت الدولة العبرية اخباراً تفيد بان القوات العراقية قد دخلت على خط الصراع في سوريا وهو الامر الذي نفته الصحافة والاعلام الدولي واكدته الوقائع، وهذا ما شكل تفويتاً لفرصة كان يتحينها التيار المتشدد والفاعل في الكيان الصهيوني. ويبقى ان شاريت وان مذكرات موشي شاريت pdf مع اسياد التيار المتطرف حينها من امثال بن غوريون ودايان من حيث المنهج والاسلوب الا ان الاهداف والنتائج كانت واحدة وهذا ما يتبين لنا من متابعة مذكرات شاريت. تقرير إلى الملكة فيكتوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق