الجمعة، 24 مارس 2023

التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf

التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf

التعلم الذاتي Pdf: التعلم الذاتي في عصر المعلومات Pdf,الفريد تكنولوجي

Webكتاب (الموديولات التعليمية) مدخل للتعلم الذاتي في عصر blogger.com د.عبدالرحمن الجعيد. See Full PDF. Download Free PDF. See Full PDF. Download Free PDF. Loading Preview Webومن هنا تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يطرح على بساط البحث التعلم الذاتي في عصر المعلومات متناولاً المحاور التالية: الأسس النفسية للتعلم الذاتي، المدخل السلوكي في التعلم، المدخل المعرفي في Webالتعلم الذاتي في عصر المعلومات (كتاب) استطاع الإنسان عبر تاريخه الطويل أن يتغلب على ما يعترضه من صعوبات، وما يواجهه من أزمات وتحديات بفضل قدرته على التغيير، وقابليته للتغير، واستثمار ما Webالتعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf; التعلم الذاتي ومتغيرات العصر; التعلم الشخصي; التعلم بالاكتشاف; التعليم التحويلي في عصر المعلوماتية; التّعليم التّقليديّ; التّعليم الرّسميّ; التّعليم WebSep 26,  · كتاب تكنولوجيا التعليم في عصر المعلومات والاتصالات pdf أستاذ دكتور د. كمال عبد الحميد زيتون المحتويات مقدمة الفصل الأول: مفهوم الفصل الثاني: تصميم التعليم الفصل الثالث: التعليم الفردي الفصل الرابع: الرسوم والتكوينات الخطية ... read more




المؤسسات التّعليمية في العصر العباسي الأول - د. الموجّه الفني لمدرسي اللّغة العربية - عبد العليم إ المهارات اللغويّة؛ مستوياتها تدريسها صعوباتها - د المناهج المدرسيّة، رؤى مستقبلية - د. وجيهة العانى المدارس العلمية في البحرين - محمد بن عيسى آل مكباس تاريخ اللغات الساميّة - إسرائيل ولفنسون ، pdf بديع الإنشاء والصّفات في المكاتبات والمراسلات ، pdf تأثر العربيّة باللغات اليمنية القديمة - هاشم الطعا بحر العوّام فيما أصاب فيه العوام لـ ابن الحنبلي الوسيلة الأدبيّة إلى العلوم العربيّة - حسين المرصف المقدمة العزيّة للجماعة الأزهرية في مذهب الإمام ما المفصّل في الألفاظ الفارسية المعربة دار الكتب شرح قصيدة بانت سعاد ط الإسلامية لـ ابن هشام - تح شرح بانت سعاد ط الميمنية - ابن هشام الأنصاري ، pdf قصيدة بانت سعاد, فى مدح خير العباد ﷺ لكعب بن زهير تحصيل الأنس لزائر القدس ط قبرص - ابن هشام الأنصا نقد الطبعة الثانية لكتاب الإفصاح ببعض ما جاء من ال نظرية النظم, تاريخ وتطور - د.


حاتم الضامن ، pdf مواد البيان لـ علي بن خلف - تحقيق د. حاتم الضامن ، ملاحظات على كتاب حاشية ابن بري على كتاب المعرَّب معرفة الفرق بين الضّاد والظّاء لـ ابن الصابوني - ت معرفة الضّاد والظّاء لـ أبي الفرج القيسي - تحقيق د معجمات المعاني, تعقيب واستدراك - د. حاتم الضامن ، pdf مرسوم الخطّ لـ أبى بكر الأنباري - تحقيق د. حاتم ال ما لم ينشر من الأمالي الشجرية لـ ابن الشجري - تحقي ما لم ينشر من كتاب العشرات لـ القزاز القيرواني - د كيفية أداء الضّاد لـ ساجقلي زادة - تحقيق د. حاتم ا ما تلحن فيه العامة لأبي طالب المفضل بن سلمة - د. كتاب الفرق لـ ابن أبى ثابت - تحقيق د. حاتم الضامن Copyleft © lisanarb مكتبة قولنجيل - All lefts Reserved. ادرس كلّ يوم : من الأفضل لك أن تدرس لمدّة نصف ساعة كلّ يوم، بدلا من أن تنغمس في الدّراسة أثناء عطلة نهاية الأسبوع بشكل كامل، ومن ثمّ تنسى هدفك للأيّام القادمة، اجعل من التّعلّم عادة يوميّة لك، فكما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: أحبّ الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ البخاري، نظّم تعلّمك لتؤمّن لنفسك جلسات قصيرة ومتكرّرة من شأنها أن تزيد من تركيزك على الدّراسة، وتبقيك على تماسّ مباشر معها.


لا تفترض أنّ كلّ ما تقرؤه صحيح : طبعا ولن نستثني شيئا ولا حتّى هذه المقالة، عندما تجد المصادر الأكثر موسوعيّة وصلة بموضوعات دراستك، لا يمكنك أبدا افتراض أنّ كلّ شيء تقرأه صحيح بنسبة ٪، فقد تتعارض المصادر بعضها مع بعض، لذا فلا تثقَنْ بكلّ شيء تجده أمامك، تأكّد من الوصول إلى جوهر المشكلة من خلال إجراء بحث متعمّق، واستشارة أهل الخبرة. اشترك بمجموعات المتعلّمين ذات الصّلة على وسائل التّواصل : العقول اللّامعة يجذب بعضها بعضا، لذا فتأكّد من العثور على مجموعات الفيسبوك أو التّيلغرام المناسبة، المفتاح هنا هو تفضيل الجودة على الكميّة، من الأفضل العثور على مجموعة واحدة مليئة بالمطّلعين، بدلا من الانضمام إلى عشرات المجموعات المليئة بالأفراد الذين يركّزون فقط على المعلومات منخفضة الجودة، لذا أوصيك بأخذ بضعة أسابيع للتّحقّق من المجموعات المختلفة حتّى تجد واحدة أو اثنتين مليئة بالخبراء والمعلومات القيّمة.


ابحث عن الدّورات على الشّابكة: من مميزات التعلم الذاتي في عصر المعلومات انتشاره الهائل على الشّابكة حيث إنّ العديد من الجامعات والمواقع ذات السّمعة الطّيّبة تقدّم لك دورات مجانيّة على مواقع الشّبكة العالميّة، مثل: يوديمي، إدراك، ومعارف، ورواق، وفرصة، وكورسيرا، وسكيلشير، والمواقع الشّهيرة الأخرى ، طبعا هذا إذا كنت تريد أن تكون مختلفا عن بقيّة حشود المتعلّمين على الشّابكة. اجعل التّعلّم أسلوب حياتك: كلّما اكتسبت المزيد من المعرفة، وبدأت في فهم كيفيّة عمل الأشياء، والاطّلاع على الحقائق، كلما تراجعت حماستك للتعلّم، قد تفقد مع ذلك قدرتك تدريجيّا على طرح التّساؤلات، وقد يتراجع شرهك إلى المعرفة، حذار أن تسمح بحدوث ذلك، اطرح المزيد من الأسئلة على نفسك، وابحث عن أشياء جديدة لتكتشفها كلّ يوم، يمكنك التّحلي بهذه العادة من خلال عدّة طرق:. إقرأ أيضا : 10 نصائح تلهب تطوير المهارات الشخصية في إنجازي مدونة المنجزين. الرئيسية الإنجاز التعليمي التعلم الذاتي ظاهرة العصر أهمية التعلم الذاتي في عصر المعلومات. الإنجاز التعليمي.


تحرير إنجازي. مع بلوغ العصر الرقمي ذروته، وتوفر العديد من منصّات التعلم، والموارد التعليمية، صارت أنظمتنا التعليمية ببساطة في أيدينا. أيها السّادة الكرام. إخوتي القرّاء الأفاضل. أهلا بكم مجدّدا على مدوّنة إنجازي. وهلمّوا بنا على بركة الله وتوفيقه نبدأ. ستقرؤون في هذا المقال: أوّلا: التّعلّم الذّاتي بين قوسي التّعريف: ثانيا: ما أهمية التعلم الذاتي في حياتنا؟ ثالثا: ميّزات التّعليم الذّاتيّ عند المقارنة بالتعليم النّظاميّ أو الرّسميّ: رابعا: ما الخطوات اللّازم اتّباعها لابتكار خطة التعلم الذاتي الشخصيّة؟ خامسا: زبدة الأفكار حول أهمية التعلم الذاتي :. عدد المشاهدات أهداف التعلم الذاتي أهمية التعلم أهمية التعلم pdf أهمية التعلم الذاتي أهمية التعلم الذاتي pdf أهمية التعليم الذاتي أهمية مجتمع المعلومات الأفلام الوثائقيّة التعلم التعلم الذاتي التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf التعلم الذاتي ومتغيرات العصر التعلم الشخصي التعلم بالاكتشاف التعليم التحويلي في عصر المعلوماتية التّعليم التّقليديّ التّعليم الرّسميّ التّعليم النّظاميّ الدّروس الدّورات الكتب المقالات الموارد التّعليميّة انجاز التعليمية اهمية التعلم اهمية التعلم الذاتي اهمية التعليم الذاتي اهميه التعلم بحث عن التعلم الذاتي تعلم الذاتي تعلم ذاتي تعليم ذاتي رسومات عن العلم والتعليم عصر المعلومات كتب التعليم الذاتي وكتب الأعمال كتب عن التعلم الذاتي ما اهمية التعلم ما هو التعلم الذاتي مدونة العصر مساحة العصر الذاتي منصّات التّعلّم وسائل التّواصل.


Share 4. Tweet 0. تسجيل دخول. نبّهني عن. التعليقات الجديدة الردود على تعليقاتي.



مع التّطوّر المتسارع في جميع مناحي الحياة بات التّعليم جزءا من المتغيّرات المحيطة بنا، فقد ازدادت أهمية التعلم الذاتي وباتت جزءا من حياة الكثيرين اليوم، وخصوصا مع التّوافر الدّائم للمعلومات والدّروس والدّورات والكتب والمقالات في محيطنا الرّقميّ بشكل واسع، بحيث لم يعد التّعليم محشورا بين جدران المدارس والجامعات فقط، لقد انفرجت أساريره وباتت أهمية التعلم الذاتي كتجربة رائعة وجذّابة ولا تخفى على ذي نظر، وخصوصا عند إمعان النّظر في الفرق بين التعلم الذاتي والتعلم التقليدي، وما يقدّمه التعلم الذاتي من مزايا رائعة تيسّر عمليّة التّعلم على المتعلمين، حتّى إنّني ككاتب لهذا المقال استطعت قطع أشواط مهمّة في تعلّم إحدى اللّغات الأجنبيّة بشكل ذاتيّ، يمكنني القول: لقد ظهرت أهمية التعلم الذاتي في عصر المعلومات كأسلوب في حياتنا بسرعة لتواكب جميع الأحداث والتّطوّرات من حولنا، ويحتلّ بدوره وبكلّ المقاييس مركز الصّدارة على منصّة التّتويج، متقدّما على أنماط التّعليم الأخرى..


هو عمليّة اكتساب المعرفة أو المهارات من قبل المتعلّم نفسه، حيث يعلّم نفسه بنفسه، مستعملا أيّ موادّ أو مصادر متاحة لديه، ودون الحاجة لشخص آخر ليعلمه، في التعلّم الذّاتيّ أنت الوحيد الّذي ستساعد نفسك في الحصول على هذه المعرفة دون أيّ قيود، أو شروط، أو مناهج محدّدة، أو حتّى تعليمات رسميّة تتبعها. الإنسان الّذي تعلّم في المدرسة فقط هو إنسان غير متعلّم، فالتّعلّم مسيرة لا يمكن أن تنتهي طالما تنبض عقولنا بالحياة، وطلب العلم لا يمكن أن يوقفه شيء سوى الموت، وعلى مدى التّاريخ كان التّعليم سببا في تميّز الشّعوب وتفوّق بعضها على بعض، لذا فهو لا يزال أقوى سلاح تمتلكه الأمم المتقدّمة، ولا سبيل لذلك بدون تنمية التّعليم لدى الأفراد الّذين يشكّلون بدورهم نواة المجتمعات.


قد يتساءل الكثيرون عن ماهيّة الفرق بين التعلم الذاتي والتعلم التقليدي، ويمكننا تلخيص الفروقات بالآتي:. هيّء بيئة دراسيّة: إنّه ونظرا لعدم وجودك في فصل دراسيّ، فقد تعاني من مشاكل ضعف التّركيز أو التّشتت، لذا فعليك تعيين مساحة دراسة خاصّة بك في المنزل، من المهمّ تنظيمك لمكتب متكامل فيه كرسيّ مريح، وطاولة وجهاز حاسوب محمول، وبعض الكتب والدّفاتر الّتي تحتاجها، وبضعة أقلام ولا سيّما الرّصاص وأقلام التّحديد، بمجرد جلوسك في هذا المكتب، سيكون عقلك مستعدّا للالتزام بهدف التّعلّم. حدّد أهدافك :من المهمّ جدّا لتطوير عادات التّعلّم لديك أن تسعى إلى تحديد أهداف شهريّة ويوميّة حتّى لا تكون عرضة للعشوائيّة أو التّكاسل، امنح نفسك الدّافع الحقيقيّ لإنجاز أهدافك، وكافئ نفسك عند الالتزام بتحقيق الأهداف. ضع خطّة زمنيّة : يجب أن يكون التّعلّم الذّاتيّ التزاما وليس هواية، تأكّد من وضع مهمّاتك في جدول خاصّ، مع ملاءمتها لخطّتك الزّمنيّة، التزم تنفيذ الخطّة كنشاط منتظم ضمن مواعيدك المحدّدة. نوّع وسائل تعلّمك : اقرأ المقالات والمجلّات والكتب ذات الصّلة، واحضر النّدوات وشاهد الأفلام الوثائقيّة على التّلفاز أو على يوتيوب، واحصل على الكتب الجامعيّة في مجالات اهتماماتك.


سلّط الضّوء على الأجزاء المهمّة من المعلومات : لم يودع الله سبحانه وتعالى الدّماغ البشريّ قابليّة تذكّر كلّ معلومة تصادفه لحكمة، لذا فإن شعرت بأهميّة جزء من المعلومات، فخذ قلما ودوّنها، فكما قال تعالى: الّذي علّم بالقلم العلق، خذ قلمك والوقت الكافي لتسجيل المعلومات حتّى تتمكّن من الرّجوع إليها في المستقبل، وكما قيل في الشّعر العربيّ:. سلّط الضّوء على كلّ مفهوم مهمّ تصادفه في مسيرة تعلّمك، يمكنك القيام بذلك بالاستعانة بعدّة طرق:. أبق قاموسا إلى جانبك : غالبا ما تتمّ كتابة الدّراسات والكتب المدرسيّة وغيرها من الموادّ المهمّة بلغة فكريّة عالية، لذا فستحتاج إلى تفسيرات وشروحات لفهم ما يحاول المؤلّفون قوله، فليست كلّ المصطلحات سهلة، لذا يمكنك استخدام قاموس مطبوع، أو أيّ قاموس موثوق متوفّر على الإنترنت. عُد إلى المراجع : عندما تقرأ في مواضيع جادّة، ستجد لها مراجع من الكتب والمقالات العلميّة والمصادر الإحصائيّة، وأنواعا أخرى من المنشورات التي ساعدت مؤلّفي تلك المواضيع على تدعيمها بالحقائق، ابحث عن تلك المراجع وطالعها، وستكتسب بُعدا جديدا تماما للموضوع الّذي تركّز فيه. استشر أهل الخبرة والدّراية : ييمكنك تعلّم الكثير عن طريق التّواصل مع الخبراء والمختصّين في الموضوعات الّتي تهمّك، اطرح الأسئلة عليهم باستمرار، ونمّ علاقتك الاجتماعيّة بهم، فلا شيء يتفوّق على فائدة التّواصل مع المطّلعين والملهمين، فهم الّذين سيرشدونك لأقصر الطّرق وأجداها نفعا.


ادرس كلّ يوم : من الأفضل لك أن تدرس لمدّة نصف ساعة كلّ يوم، بدلا من أن تنغمس في الدّراسة أثناء عطلة نهاية الأسبوع بشكل كامل، ومن ثمّ تنسى هدفك للأيّام القادمة، اجعل من التّعلّم عادة يوميّة لك، فكما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: أحبّ الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ البخاري، نظّم تعلّمك لتؤمّن لنفسك جلسات قصيرة ومتكرّرة من شأنها أن تزيد من تركيزك على الدّراسة، وتبقيك على تماسّ مباشر معها. لا تفترض أنّ كلّ ما تقرؤه صحيح : طبعا ولن نستثني شيئا ولا حتّى هذه المقالة، عندما تجد المصادر الأكثر موسوعيّة وصلة بموضوعات دراستك، لا يمكنك أبدا افتراض أنّ كلّ شيء تقرأه صحيح بنسبة ٪، فقد تتعارض المصادر بعضها مع بعض، لذا فلا تثقَنْ بكلّ شيء تجده أمامك، تأكّد من الوصول إلى جوهر المشكلة من خلال إجراء بحث متعمّق، واستشارة أهل الخبرة. اشترك بمجموعات المتعلّمين ذات الصّلة على وسائل التّواصل : العقول اللّامعة يجذب بعضها بعضا، لذا فتأكّد من العثور على مجموعات الفيسبوك أو التّيلغرام المناسبة، المفتاح هنا هو تفضيل الجودة على الكميّة، من الأفضل العثور على مجموعة واحدة مليئة بالمطّلعين، بدلا من الانضمام إلى عشرات المجموعات المليئة بالأفراد الذين يركّزون فقط على المعلومات منخفضة الجودة، لذا أوصيك بأخذ بضعة أسابيع للتّحقّق من المجموعات المختلفة حتّى تجد واحدة أو اثنتين مليئة بالخبراء والمعلومات القيّمة.


ابحث عن الدّورات على الشّابكة: من مميزات التعلم الذاتي في عصر المعلومات انتشاره الهائل على الشّابكة حيث إنّ العديد من الجامعات والمواقع ذات السّمعة الطّيّبة تقدّم لك دورات مجانيّة على مواقع الشّبكة العالميّة، مثل: يوديمي، إدراك، ومعارف، ورواق، وفرصة، وكورسيرا، وسكيلشير، والمواقع الشّهيرة الأخرى ، طبعا هذا إذا كنت تريد أن تكون مختلفا عن بقيّة حشود المتعلّمين على الشّابكة. اجعل التّعلّم أسلوب حياتك: كلّما اكتسبت المزيد من المعرفة، وبدأت في فهم كيفيّة عمل الأشياء، والاطّلاع على الحقائق، كلما تراجعت حماستك للتعلّم، قد تفقد مع ذلك قدرتك تدريجيّا على طرح التّساؤلات، وقد يتراجع شرهك إلى المعرفة، حذار أن تسمح بحدوث ذلك، اطرح المزيد من الأسئلة على نفسك، وابحث عن أشياء جديدة لتكتشفها كلّ يوم، يمكنك التّحلي بهذه العادة من خلال عدّة طرق:.


إقرأ أيضا : 10 نصائح تلهب تطوير المهارات الشخصية في إنجازي مدونة المنجزين. الرئيسية الإنجاز التعليمي التعلم الذاتي ظاهرة العصر أهمية التعلم الذاتي في عصر المعلومات. الإنجاز التعليمي. تحرير إنجازي. مع بلوغ العصر الرقمي ذروته، وتوفر العديد من منصّات التعلم، والموارد التعليمية، صارت أنظمتنا التعليمية ببساطة في أيدينا. أيها السّادة الكرام. إخوتي القرّاء الأفاضل. أهلا بكم مجدّدا على مدوّنة إنجازي. وهلمّوا بنا على بركة الله وتوفيقه نبدأ. ستقرؤون في هذا المقال: أوّلا: التّعلّم الذّاتي بين قوسي التّعريف: ثانيا: ما أهمية التعلم الذاتي في حياتنا؟ ثالثا: ميّزات التّعليم الذّاتيّ عند المقارنة بالتعليم النّظاميّ أو الرّسميّ: رابعا: ما الخطوات اللّازم اتّباعها لابتكار خطة التعلم الذاتي الشخصيّة؟ خامسا: زبدة الأفكار حول أهمية التعلم الذاتي :.


عدد المشاهدات أهداف التعلم الذاتي أهمية التعلم أهمية التعلم pdf أهمية التعلم الذاتي أهمية التعلم الذاتي pdf أهمية التعليم الذاتي أهمية مجتمع المعلومات الأفلام الوثائقيّة التعلم التعلم الذاتي التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf التعلم الذاتي ومتغيرات العصر التعلم الشخصي التعلم بالاكتشاف التعليم التحويلي في عصر المعلوماتية التّعليم التّقليديّ التّعليم الرّسميّ التّعليم النّظاميّ الدّروس الدّورات الكتب المقالات الموارد التّعليميّة انجاز التعليمية اهمية التعلم اهمية التعلم الذاتي اهمية التعليم الذاتي اهميه التعلم بحث عن التعلم الذاتي تعلم الذاتي تعلم ذاتي تعليم ذاتي رسومات عن العلم والتعليم عصر المعلومات كتب التعليم الذاتي وكتب الأعمال كتب عن التعلم الذاتي ما اهمية التعلم ما هو التعلم الذاتي مدونة العصر مساحة العصر الذاتي منصّات التّعلّم وسائل التّواصل. Share 4. Tweet 0. تسجيل دخول. نبّهني عن. التعليقات الجديدة الردود على تعليقاتي. Inline Feedbacks. المقال السابق. استراتيجيات واعمال. المقال التالي. الإنجاز الصحي. Related Posts.


ثمة مجموعة من المهارات اللازم على المستقل اكتسابها، أو تطويرها، أو التدريب عليها؛ من أجل الاستمرارية ونجاح العمل الحر. إقرأ المزيد. إنجاز الأهداف الصغيرة ذو أهمية لتحقيق النجاح والهدف الكبير، فأين تكمن أهمية هذه الأهداف؟ وما الطريقة المُثلى لتحقيقها؟ تحرير إنجازي. المستقبل اللّامع في حياة المرء يبدأ باختيار التخصص الجامعي المناسب، لذا لا بدّ من الكثير من التّفكير لضمان الاختيار الأمثل.



Please wait while your request is being verified...,أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

Webومن هنا تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يطرح على بساط البحث التعلم الذاتي في عصر المعلومات متناولاً المحاور التالية: الأسس النفسية للتعلم الذاتي، المدخل السلوكي في التعلم، المدخل المعرفي في WebSep 26,  · كتاب تكنولوجيا التعليم في عصر المعلومات والاتصالات pdf أستاذ دكتور د. كمال عبد الحميد زيتون المحتويات مقدمة الفصل الأول: مفهوم الفصل الثاني: تصميم التعليم الفصل الثالث: التعليم الفردي الفصل الرابع: الرسوم والتكوينات الخطية Web(2) يأخذ المتعلم دورا إيجابيا ونشيطاً في التعلم. (3) يمّكن التعلم الذاتي المتعلم من إتقان المهارات الأساسية اللازمة لمواصلة تعليم نفسه بنفسه ويستمر معه مدى الحياة Webالتعلم الذاتي pdf to word; التعلم الذاتي pdf version; فروع دانكن دونتس dunkin donuts ومواعيد الدوام; مفهوم التعلم الذاتي pdf; عرض متكامل حول التعلم الذاتي pdf; استراتيجية التعلم الذاتي pdf; التعلم الذاتي | مركز Webالتعلم الذاتي في عصر المعلومات (كتاب) استطاع الإنسان عبر تاريخه الطويل أن يتغلب على ما يعترضه من صعوبات، وما يواجهه من أزمات وتحديات بفضل قدرته على التغيير، وقابليته للتغير، واستثمار ما Webالتعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf; التعلم الذاتي ومتغيرات العصر; التعلم الشخصي; التعلم بالاكتشاف; التعليم التحويلي في عصر المعلوماتية; التّعليم التّقليديّ; التّعليم الرّسميّ; التّعليم ... read more



الإنجاز الصحي. اشترك بمجموعات المتعلّمين ذات الصّلة على وسائل التّواصل : العقول اللّامعة يجذب بعضها بعضا، لذا فتأكّد من العثور على مجموعات الفيسبوك أو التّيلغرام المناسبة، المفتاح هنا هو تفضيل الجودة على الكميّة، من الأفضل العثور على مجموعة واحدة مليئة بالمطّلعين، بدلا من الانضمام إلى عشرات المجموعات المليئة بالأفراد الذين يركّزون فقط على المعلومات منخفضة الجودة، لذا أوصيك بأخذ بضعة أسابيع للتّحقّق من المجموعات المختلفة حتّى تجد واحدة أو اثنتين مليئة بالخبراء والمعلومات القيّمة. نقدم لكم هذا العرض حول التعلم الذاتي، حيث يحتوي هذا العرض على ما يلي: تعريف التعلم الذاتي أهمية التعلم الذاتي أهداف التعلم الذاتي أنماط التعلم الذاتي التعلم الذاتي المبرمج التعلم الذاتي بالحاسب الآلي التعلم الذاتي بالحقائق و الرزم التعليمية أسلوب التعلم للإتقان مهارات التعلم الذاتي التعلم القائم على ادارة الذات التعلم القائم على التوجيه الذاتي الوعي المعلوماتي و التعلم الذاتي الوعي المعلوماتي من يمتلكه عوامل نجاح التعلم الذاتي مشكلات التعلم الذاتي إلى أين تأخذنا المعرفة. صلاح عبد السميع ، كلية التربية ، جامعة حلوان ، مصر ، ¨ علي محمود ، م ، الحوار المتمدن ، العدد: ، ¨ محمد رضا البغدادى ، التعليم المبرمج ، الكويت ، م. بالطبع هنالك تحديات وبعض النقاط السلبية التي قد تواجه من يقرر أن يتعلم تعليماً ذاتياً، ومن سلبيات التعليم الذاتي ما يلي: [4] سوء اختيار المصادر أو المراجع: صحيح أن الخيارات متاحة وأنت حر في تفضيلها لكن قد تقع في شباك سوء اختيار المصادر والمراجع والجهات التي تعتمد عليها في حصولك على المعرفة خلال تعلمك الذاتي.



نقد الطبعة الثانية لكتاب الإفصاح ببعض ما جاء من ال Tweet 0. ستقرؤون في هذا المقال: أوّلا: التّعلّم الذّاتي بين قوسي التّعريف: ثانيا: ما أهمية التعلم الذاتي في حياتنا؟ ثالثا: ميّزات التّعليم الذّاتيّ عند المقارنة بالتعليم النّظاميّ أو الرّسميّ: رابعا: ما الخطوات اللّازم اتّباعها لابتكار خطة التعلم الذاتي الشخصيّة؟ خامسا: زبدة الأفكار حول أهمية التعلم الذاتي :, التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf. للتعليم الذاتي عدد من المميزات والإيجابيات التي تجعل التعليم الذاتي خياراً مفضلاً لدى البعض ومن هذه المزايا: [3] حرية اختيار المصادر: إذا بدأت بالتعليم الذاتي التعلم الذاتي في عصر المعلومات pdf حر نفسك، تستطيع الرجوع لأي مصدر يعجبك ولأي كتب أو فيديوهات أو محاضرات مسجلة أو أي مرجعية علمية موثوقة بما يتلاءم مع راحتك لأسلوب الشرح وتفضيل بعضها على بعض. المقال التالي. تسجيل دخول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق